مسيحنا فوق الزمان

الجمعة، 28 مايو 2010

درس عظيم سمح بيه القدير


اشكرك ياملك السما والأرض
اسبح اسمك ساجد وشاكر فضل فيض كرمك
أشكرك لآنك لم تسمح أن أدر وجهى وابعد عنك
فى وقت اللهو وحمل عبْ الحياه
كنت سانصرف مشغول بأوهام احتياجات الحياه
فى وقت بدء إنصرافى عنك بلهو الحياه
سمحت بتجربه يظنها البعض صعبة لا محال
ولكنها كانت لى درس أعادنى لملك الحياه


فتذكرى يا نفسى كل لحيظة من حياتك هذا الدرس لتنالى الحياه
تذكرى كيف تأففت من عفونة معدتك الخاوية بلعبة من بنى الشيطان
تذكرى إنك هويتى بضعف من اتفه لعبه للعيال
تذكرى يا ابنة المسيح أن ما تأففت منه هو مصير كل جسد خُلق من التراب
فالجسد فانى لامحال
كم سنة ستعيشى يا نفسى
كم عمر تتوقعى بيه تتهنى
وهل فى الحياه هناء بدون رب المجد يسوع فادى الأنام؟؟؟


أنظرى وتعلمى وأفيقى من الثبات
فمصير الجسد هو العفونه التى تأففت منها فأفيقى يابنه الله
فلا تتهاونى من جديد فى حق ضابط الأكوان
لا تتهاونى فلا أيام ستسعف ولا سنين ستستمر لها الحياه
ومصير الجسد العفونة داخل القبر لامفر
 فهذا نهايه الطريق لكل انسان قاوم رب الحياه
فأين روحك يا أبنة المسيح مخلص البشرومُصلحنا مع السماء

هل أستعددت بروحك لتلاقيه فى سماه
أم ستنال الروح نفس عقوبه الجسد الهلاك   فى الجحيم
وسط أحضان الشرير المُشتكى على بنى الإنسان
تذكرى يا روح دوماً بهجه تسبيح الله
أستنامى فى الأرض هاربه من تسبيح الرب القدوس البار
أفيقى وقاومى عجزك
أفيقى ولا تنسى حق ربك
أفيقى ولا تنعسى كالعذارى الجاهلات فيكون مصيرك الهلاك

أفيقى واستمعى لتحذير القدير (أنت بلا عذر أيها الإنسان)
أشكرك يا ملك السما والأرض
أشكرك لأنك حولت من لعب العيال إلى درس عظيم لن انساه
درس  أعادنى اليك نادم على تقصيرى نحوك يا مولاى
أشكرك لأنك أذقتنى عفونة الجسد حتى لاتنعس روحى وتساق للهلاك
فسواء تعفن الجسد اليوم ام بعد الموت فهذا نهايته فى كل الأحوال
لا مفر يا صديق فالعفونه نهايه كل الأجساد
أما الروح فأين أنت؟؟؟ ولماذا تقاوم عمل روح الله؟؟؟


أين أنت يا روح ابنه المسيح ؟؟؟
ولماذا تنام ساعيه وراء وسع الطريق ووهم الأهواء؟؟؟
أين أنت؟؟؟ ولماذا تكاسلت عن مواعيد الصلا وتسبيح رب الأنام؟؟؟
كم أنت عظيم يارب الأكوان
أشكرك يا ربي القدير لأنك استجبت لي
فلم تسمح لنفسى الشرير ان يحيد عن طريقك يا قدير
أشكرك يا إلهى العظيم
فكل مر تسمح بيه يقربنى اليك ويكشف لى تقصرى الكبير
أشكرك يا إلهى الحبيب
أشكرك على نعمة بهجة نورك المضئ في طريقى وقت الضعف والضيق
أشكرك يا إلهى الواحد الوحيد الذى ليس له شريك
فمنذ بدء الخليقه حتى تمام الناموس على الصليب
وبدء عهد جديدبالقيامة والصعود وانبثاق الروح القدس ليحل فى بنيك
كلامك صادق أمين لا يزول مهما مر عليه بلايين القرون والسنين
فافرحى يا نفسى وابتهجى بتأديب ربك ولا تنسى هذا الدرس العظيم
أفرحى وابتهجى إنك على اسم المسيح

أفرحى وهللى إنك لمست نعمة الله خالق الكون العظيم
أفرحى وسبحى الله لأنه سمحلك أن تتبعي خطواته فى كل حين
أفرحى لأنه جعلك أبنته مرآه ينقيها ويصقلها لتعكسى صورته وهو القدير
مرآه يظهرسمو الله  فيكى وهذا مجد لا تستحقيه
فما أنت إلا تراب يجاهد لينفذ وصايا وتعاليم الإنجيل


لك أنا يا قدير أفعل بي ما تريد
ولكن اتوسل اليك انر عيون الجميع ليروا عظمة مجدك القدوس العظيم
واترجى توسلات ام النور الطاهره وكل الشهدا و القديسين
انر عقولنا يارب لنفهم عظمة مجدك فلا نهلك فى نهاية الطريق
فالجسد فانى ونهايته عفونة ودود ياكله ليعود لما خلق منه فى القديم
أما الحساب فهى للروح فاحترسى!!!
 فالجميع منتظر المسيح
لآن المسيح سياتى فى مجد ابيه والعدل والدينونه هى نهاية الطريق


فإلى أين تريدى أن تسيرين؟؟؟
لك انا يارب فاسحق جسدى
 ولكن لا تسمح للروح ان تنصرف عنك بعيد
لك أنا يا قدوس فاسمح بإهانتى
ولكن لا تسمح للروح ان تتهاوى فى الجحيم بسبب إهمال أو تقصير
لك أنا يا رب شاكر على عظمة فضلك
يا من قام بتلمذتى بنفسه وعرفنى جمال الطريق فيه
لك أنا يارب خاضع لكل ما تسمح بيه
لك أنا يا رب مرفوع الراس والكرامه لأنى أبنة الله القدوس العظيم
وسمو أخلاق المسيح التى في تشهد لي
لك أنا يا رب شاكر فضلك وفيض نعمك
إنك رفعتنى على كل بنى الشرير بأسمى تعاليم


لك أنا يا رب مطيع لكل تدابيرك
عارف إنك تُعظم بيه أسمك على الجميع
لك أنا يا رب فرح متهلل بجمال بهاء نور وجهك الكريم
لك انا يارب فرح إنى على أسمك ولا أتبع خرافات الشرير
لك أنا يارب شاكر فضلك
إنك كشفت لى جمال ضيق طريقك وقباحة اتساع ووهم الراحه فى طريق الشرير
أشكرك يا رب الكون العظيم الله القدوس الواحد الوحيد الذى ليس له شريك
الله  الجوهر الواحد ذو الثلاث أقانيم









ليست هناك تعليقات: