مسيحنا فوق الزمان

الاثنين، 16 أغسطس 2010

بعمق القلب ناجيت


بعمق القلب ناجيت
وبنبضه صرخت إليك
فاستجبت بحنانك يا قدير
ومسحت دمع العين بانفجار قلبك على الصليب

أمر عجيب

صرخت النبضه لما شافت الحِمل بيتقل
تناست ان الحمل محمول بيد الله القدوس العظيم
قلب ضعيف ورب حانى رؤوف قدير

أمر عجيب

حبك لى مالوش مثيل
رب عظيم أحبنى للمنتهى تجسد ليبذل نفسه عنى انا الخاطى الحقير
رب قدير أخذ ما هو لى ليهبنى منه ينبوعه الحى المحيي فى سماه بإكرام ليس له مثيل
رب حانى عارف ضعفى وحزنى وآلامى ولآناتى هو اسرع مستجيب

أمر عجيب

ايها الثالوث القدوس
الله الواحد الوحيد الذى ليس له شريك
ايها الروح القدوس
 الذى رفرف فوق الغمر وبكلمته خلق وابدع الكون لى
ايها الآب القدوس
 يامن لن يقدر احد ان يرى كامل مجد وجهك ويعيش إلا يوم الدين
 وفقط من يراك هو المستور بدم ابنك الكفارى المسفوك عنى انا الآثيم


أمر عجيب

السيد العظيم القدوس البار القدير يعطى نفسه آيه ليفدى خلقة يدية
السيد العالى المرهوب وجه اسمه العظيم اعطانا نفسه طفل من عذرا آيه ليس لها مثيل
كلمة القدوس ظهر فى جسدنا وفدانا الفادى بدماه المسكوب على الصليب

أمر عجيب

من انا يا قدير
انا الانسان مخلوق بيديك

انا العدم الجماد وانت من أحيانى بنفحة من روحك القدوس
انا الخاطى من عصاك وغيرت طبيعتى المقدسه منك بعصيانى اليك
انا المطرود من امام عظمة وجهك ومُت بانفصالى عنك يا قدير
انا الحزين من يهرب من اشتياق روحه اليك
انا الهارب من وجهك  بملاهى وملذات تزول ويزيد آلامى بزياده خطاياي نتيجة ما هربت اليه
انا العَلامة بافكار إدانه وتكبر وغرور ولسان كرماح تقتل كل من تسلط عليه
انا البار فى عين نفسه وفى عينك هالك فى الجحيم 
انا العطشان لينبوع ماءك الحى الذىاُنتزع منى بآثامى الكثير
انا المرائى الشرير متناسى ان القدوس فاحص القلوب والكلى لكل خلقة يديه
انا الهالك من يجرى لهلاك نفسه فى الجحيم 

أمر عجيب 

أُهلِك نفسى بإرادتى الحزين
 وانت القدير تتجسد لتأخذ جسدى الأثيم وتذبح نفسك خروف كفارى عنى انا الآثيم

أهرب من وجهك عَارِى وعارى كبير
وانت من تسترنى بدماك السفوك من اجلى على الصليب
من اجل من يا قدير
من اجلى انا الروح العطشى لينبوعك الحى الذى يفيض
من اجلى انا النفس الحائر الذى يتوق لرؤية مجد وجهك الكريم
من اجلى انا القلب المكسور من اشواك الطريق
من اجلى انا خلقة يديك

امر عجيب


حبك يا رب لبنيك
امر عجيب
تواضعك ونزولك فى جسد البشريين
امر ليس له مثيل
 ان تسمح ان يذبحك خلقه يديك لتنقذهم من براثن الشرير
امر يحير العقل الباحث عن الحق فى الطريق
ولكن لما الحيره فى قدره الله القدوس العظيم
من اقام بجوهر لاهوته ناسوته وانقذ ابراره من ابواب الجحيم
لا يوجد عجب فى اعمال القدير

ولكن العجب منى انا الخاطى الشرير
ابعد كل هذا انكرك وانكر عملك بى
ابعد كل هذا اتركك وانشغل بهذا العالم وشهوات هذا الطريق
ابعد كل هذا من يجرؤ ان يظن ان بذاته شئ

 مخدوع من يظن ان الله بعيد عن بنيه
مخدوع من يكابر ويظن انه يسير فى طريق القدير وقلبه ملى بشهوات هذا الطريق
مخدوع كل من ينظر للقذى فى عين اخيه
مخدوع كل من يُعَوج العدل ويظن ان شريعه القدوس تحيد
مخدوع كل متكاسل متهاون فى حقك يا قدوس يا عظيم

أشكرك انى على اسمك يا قدير تبارك اسمك يا من فدانى على الصليب
أشكرك على رحمتك وحنانك الذى يفيض

أشكرك على هبة معموديه الماء والروح لأكون عضو صغير فى كنيسه القدير
أشكرك على اجمل نير فتح بصيره المسكين
أشكرك على جمال طريقك وعظمة روحك المحيطه بكل السائرين فيه
ولو شكرتك بكل نَفَس اتنفس بيه لا يكفيك 
ولو شكرتك بكل خلية خلقتها فى لا يوفيك
ولو شكرتك بعدد رمال الأرض لااُعبر عن جزء ضئيل من حبك ورآفتك ببنيك
 
فكم انت عظيم 


ليست هناك تعليقات: