مسيحنا فوق الزمان

السبت، 6 فبراير 2010

المجد والتسبيح للقدوس واهب راحة النفوس


المجد والتسبيح للقدوس واهب راحة النفوس
المجد والتعظيم لك يا من احب صنعه يديه
اسجد امامك بخشوع
وان كنت اريد خشوع على خشوعى مليون مره ولن يكفى ما اشعر بيه
فكم انت عظيم و قدير
حتى هاتين التعبيرين لا يعبران عن واقع عظمتك ياقدير
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه
اين اذهب انا البشرى امام عظمة وجهك القدير
كيف اظن ان لى امامك مكان وانت القدوس ولكنك من سمح لى بحبك العجيب
عاجز قلبى عن التعبير عن عظمة مجدك
يا من رفعنى اليه بصليب ومسامير وجلد وشوك مكانه راسى لأثمى الكبير
عاجز قلبى عن التعبير عن حبيبه الأزلى الأبدى الذى خلقه من تراب هباء مع حبه ريح يطير
عاجز قلبى وكلما ادرك عجزه زاد خفقانه معترف بدينه الكبير امام عظمة محبة القدير
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ياقلبى
كلما تدرك حنية ربك تذوب فيه وهو القدوس كلى القدرة العظيم
قدوس قدوس قدوس يا إلهى البار مخلص النفوس
قدوس يا من خلص نفسى بصليب واكليل شوك انا الغارسه ليه باهمال وتقصير كبير
قدوس يا من اقامنى بقيامته وهزم من امامى ابواب الجحيم بسلطانه العجيب
قدوس يا من احبنى وادرك ضعف طبيعتى فوضع امامى طريق التوبه الجميل
قدوس يا من منحنى بعطف لقب ابن وانا العبد الأسود من كان ناكرا لجميل سيده العظيم



اسجد برهبه وانا اذكر اسمك القدير
فمن انا نجس الشفتين لينطق بلفظ الجلاله العظيم
ولكن من رحمتك تعطينى جمرتك من على مذبحك فى سر الإفخارستيا العظيم
فيتهلل قلبى لك بالتمجيد
وتعلوا اوتار الحنجره بالتهليل
وترفرف الروح بالتسبيح والشكر لمجد عظمة اسمك يا قدير
اسجد لك برعدة
فمن انا وسط طغمات الملائكه الساجده امامك وهى ترى عظمة مجد اسمك يا قدير
ولكن من حنانك رفعتنى اليك


ودعتنى ابنك انا ذره التراب المدوس بالقدمين
ليس فقط بل فديتنى لتعيد طبيعتى لصوره قداستك وطهرك الذى خلقتنى عليه
وعندما أقمت ذاتك اقمتنى منتصرا ظافرا على ابواب الجحيم
وليس هذا بل صعدت للآب الواحد معك فى الجوهر يا قدير
وبناسوتك كنت شفيع كفارى لبنى أدم بدمك الكريم
ولم ينتهى حبك الى خلقه يديك
بل ارسلت روحك القدوس
روحك الذى كان يرفرف فى القديم على وجه الغمر قبل ان تبدع وجه الأرض ياقدير
من نحن البشر لترسل لنا روحك القدوس العظيم فيكون لنا المرشد الحكيم
من نحن التراب حتى يهتم رب الأنام بخلاص نفوس الضالين
من نحن فليس فينا صلاح لنستحق هذا الحب العظيم

ولكنك انت يا قدوس يا بار يا قدير
انت الله الواحد الوحيد
الله الرؤوف الرحمن الرحيم
الله القدير القدوس العظيم
الله المحبة الغير منتهية الذى نظر لضعف خلقه يديه وجعل التراب للقدير بنين
الله ذو النقاء المطلق فاحص القلوب والكلى ومنقى النفوس فلا تهلك مع الشرير
الله المتواضع الذى اكمل الناموس بتجسده مسيح ليرفعنا اليه برفعه عنا الصليب
لو اصطفت لغات العالم لنبحث عن اعمق التعبير لا يوجد من يعبر عنك يا قدير
ولكن من محبتك سمحت لنا برفع القلوب بالنبض المسبح ليك
من رافتك سمحت للروح ان تنطلق بالتمجيد لأسمك القدير
فيكون لنا الفرح والسلام من قلبك العظيم
المجد لك والتعظيم لمجد اسمك القدير
اشكرك يا ملكى وإلهى رب السما والأرض
اشكرك يا قدوس وان كان شكرى كذرة التراب التائهه امام عظمة مجدك المحب لى
اشكرك لآنك من حنانك العظيم تتنازل فتستمع لى وتحتضنى بحنانك العجيب

ليست هناك تعليقات: