مسيحنا فوق الزمان

الاثنين، 19 أبريل 2010

قراءات يوم الاثنين من الأسبوع الثالث من الخمسين المقدسة الموافق 19 أبريل 2010

عشــية

مزمور العشية
من مزامير أبينا داود النبي ( 95 : 4 ، 5 )
أمَّا الرَّبُّ فصَنَعَ السَّمَواتِ. الاعترافُ والبَهاءُ قُدَّامَهُ، الطُّهرُ والجَلال العَظيمُ في قُدْسِهِ. هللويا


إنجيل العشية


من إنجيل معلمنا متى البشير ( 18 : 1 ـ 5 )
وفي تِلْكَ السَّاعَةِ جاء التَّلاميذ إلى يَسوع قائِلِينَ: " مَنْ هو العَظيم في مَلَكوتِ السَّمَواتِ؟ " فَدَعَا صبيَّاً وأقامَهُ في وسْطِهِمْ وقال: " الحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إنْ لَمْ تَرْجِعوا وتَصِيروا مِثْلَ هذا الصَّبيِّ فلن تَدخلوا مَلَكوتَ السَّمَواتِ. فَمَنْ وضَعَ نَفْسَهُ مِثْلَ هذا الصَّبيِّ فهو العظيم في مَلَكوتِ السَّمَواتِ. ومَنْ قَبِلَ صبيَّاً مِثْلَ هذا بِاسْمِي فَقَدْ قَبِلَنِي ".
( والمجد للَّـه دائماً )


باكــر
مزمور باكر
من مزامير أبينا داود النبي ( 18 : 1 ، 2 )
السَّمَواتُ تُذِيعُ مجد اللَّهِ، والفَلَكُ يُخْبِرُ بِعَمَلِ يَدَيِهِ. يومْ إلى يومٍ يُبدي كلمةً، وليلٌ إلى ليلٍ يُظهِر عِلماً. هللويا


إنجيل باكر
من إنجيل معلمنا متى البشير ( 17 : 10 ـ 13 )
وسألهُ تَلامِيذُهُ قائلين: " لِماذا يَقول الكَتَبَةُ إنَّ إيليَّا هو الذي يأتي أوَّلاً؟ " فأجاب وقال: " إنَّ إيليَّا يأتي ويُعلِمكم بِكُلِّ شيءٍ. ولَكِنِّي أقُولُ لَكُمْ إنَّ إيليَّا قَدْ أتى ولم يَعْرِفُوهُ، بَلْ عَمِلوا بِهِ كُلَّ ما أرَادوا. كَذلِكَ ابنُ الإنسانِ أيضاً سوف يَتألَّمُ مِنْهُمْ ". حينئذٍ فَهِمَ التَّلامِيذُ أنَّهُ قال لَهُمْ عن يُوحنَّا المَعْمَدانِ.
( والمجد للَّـه دائماً )

القــداس
البولس من رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية
( 2 : 4 ـ 7 )
ألَمْ تَعلَم أنَّ إمهال اللَّه إيَّاك، إنَّما هو ليَقتادك إلى التَّوْبَةِ؟ ولكِنَّكَ مِنْ أجْلِ قَساوَتِكَ وقَلْبِكَ الذي لا يتوب، تَذْخَرُ لِنَفْسِكَ غَضباً في يَومِ الغَضَبِ وظهور حُكم اللَّه العادل، الذي سَيُجازِي كُلَّ أحدٍ حَسَبَ أعمَالِهِ. وأمَّا الذين قد ثبتوا بِالصبرِ في الإيمان والأعمال الصالحة يَطلبون المَجْدَ والكرامَةَ والبَقاءَ، فإنَّهُ يؤتيهم الحياة الأبدِيَّةِ.


( نعمة اللَّـه الآب فلتحل على أرواحنا يا آبائي وإخوتي. آمين. )


الكاثوليكون من رسالة يوحنا الرسول الأولى


( 2 : 15 ـ 17 )


فإنْ أحبَّ أحدٌ العالم فليْستْ فيهِ مَحَبَّةُ اللَّه. لأنَّ كُلَّ مَا في العالم: إنما هو شهوةَ الجسدِ، وشهوةَ العيونِ، وتَعَظُّمَ المَعِيشَةِ، وهذا لَيسَ مِنَ الآبِ بَلْ مِنَ العالمِ. والعالمُ يَمضي وشَهوَتُهُ معه، وأمَّا الذي يعمل إرادة اللَّهِ فإنَّهُ يَثْبُتُ إلى الأبَدِ.


( لا تحبوا العالم، ولا الأشياء التي في العالم، لأن العالم يزول وشهوته معه، وأمَّا من يعمل مشيئة اللَّـه فإنه يبقى إلى الأبد. )


الإبركسيس فصل من أعمال آبائنا الرسل الأطهار


( 4 : 23 ـ 27 )


فلمَّا أطلقوهما أتيا إلى إخوتهما فقصا عليهم كل ما قال رُؤساءُ الكهنةِ والشُّيوخُ. فلما سمِعُوا رفعُوا أصواتهم جميعاً إلى اللَّهِ قائلين: " يارب، أنتَ هو اللَّه الذي قد خلقت السَّماء والأرضَ والبحار وكل ما فِيها، أنت القائل على لسان أبينا داود عبدك: لماذا ارتجَّت الأُمُم، وتفكَّرت الشُّعُوب بالباطل؟ قامَتْ مُلوكُ الأرض، وتآمر الرُّؤساء معاً، على الرَّبِّ وعلى مسيحهِ. فإنَّهُ قد اجتمع حقاً في هذه المدينة على فتاك القُدُّوس يسوع، الذي مَسحتهُ، هِيرودُس وبيلاطُس البُنطيُّ مع أُمُمٍ وشُعوب إسرائيل.


( لم تَزَلْ كَلِمَةُ الربِّ تَنمُو وتكثر وتَعتَز وتَثبت، في بيعة اللَّـه المُقدَّسة. آمين. )

ليست هناك تعليقات: