مسيحنا فوق الزمان

الجمعة، 2 أبريل 2010

وانفجر القلب ومات ليعطينا الحياه

لقد مات
مات من احبنا للمنتهى
مات وثارت الطبيعة بأعظم إعلان
فالطبيعه شعرت ألوهيته ولم يشعروها بنى الإنسان
مات
مات من كان ذبيحة سلامنا
مات من قرر موته ليعطنا الحياه
مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــات
مات مش بس من جلد ومسامير وأشواك
مات من رؤساء أضلوا الشعب وطغت عليهم حب الأرض والرياسات
مات من شعب صرخ اصلبه اصلبه
وهو كان أول من شفى بمعجزاته ورآى إقامته للأموات
مات من تلميذ بيسلمه لأنه أحب المال
مات من تلميذ انكره ولعن وشتم بضعف وهوان وهو يعلم انه ابن الله
مات من انتصار ضعف البشر وهروب الأتباع
مات من غياب العدل فى ملك ظن ان بغسل يده قد تطهر من دم برئ بار

انفجر القلب ومات وهو ضابط الأكوان
مات بإرادته وسمح ان يساق كالشاه
أمات ذاته لتكون لخاصته الحياه
حمل الصليب الهوان ليكون لنا علامه فخر واعتزاز
جُلد عنا حامل آثامنا ليغسل بدمه خطايا بنى الإنسان
سُمر عنا ليرفع ضعفنا ويغفر ضعفاتنا ويعطينا به الرجاء
ملك عظيم ورب قدير وإله الحكمه والتدبير
منذ سقوط الخليقه وتشوه طبيعه القداسه التى وضعها الله من نفسه الطاهر فى الإنسان
مات الإنسان بانفصاله على الله
واستحق العوده للتراب والجحيم الذى أوقعه فيه الشيطان
مات الإنسان واصبح يمل لشهوات ما خُلِق منه وهو التراب
تراب يشتهى تراب ولكنه ترجى رحمه ابيه السماوى الحنان
ابونا السماوى الذى منذ الأزل مقررلنا منه الخلاص
وبه الحياه
وفيه الرجاء
بانبياء ونبوات كان يطمئن البشر ان لهم فيه رجاء
بتعاليم وناموس كان يعدنا لقبول الفداء
وتم كل ما تنباء عنه الأنبياء
ها العزراء تحبل وتلد ابنا
وها هو عمانوئيل أخذ جسدنا من عذرا
وجاء القدوس باعظم سر فى الحياه
الله ظهر فى جسد الإنسان مثلما قال لنا الأنبياء
يعطيكم السيد نفسه آيه فكانت لنا بيه حياه
جا ليُجلد ويُشتم ويُصلب ويُذبح كشاه
وما اكثر النبوات
ولكن
مــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن أجـــــــــــــــــــــــــــــــــل من
من أجــــــــــــــــــــــــــــــلى أنا الإنسان
أنا من كللك بالأشواك
انا من لم ارحمك وجلدتك بخطاياى
انا من استهذأ بك واحلف باسمك لأرضى انسان تراب وانت القدوس رب الأنام
انا من اقترع على ثيابك بقلب يشتهى الأرضيات
أنا من مازلت أطعنك بعد موتك بالشك فى ألوهيتك واستهزا اين قلت انى انا الله
أتناسى انك قلت يا فيلبس من رآنى فقد رآى الأب
أتناسى انك قلت أنا والآب واحد
أتناسى أنك قلت انا فى الآب والآب فيا يا إنسان
بتدبير عجيب بناسوتك كنت ابن الله وابن الإنسان
وحملت تأديب سلامنا يا ذبيحتنا الكفاريه
وصالحتنا مع أبيك السماوى جوهرك يا قدوس يا بار
يابن الله بك صار لنا رجاء
وبجوهر لاهوتك تلاقت رحمتك مع عدلك وصار الموت انتقال
وبموتك فتحت لنا ابواب فردوس السماء
فانفجار قلبك ماهو إلادليل جديد على حزنك على كل من اصبح عبد للذات
وبانفجار قلبك يا قدوس رفعت قلوبنا وعيوننا ونفسنا وروحنا لحنانك يا الله
فكل من يقبل تدبيرك ويحمل صليبك سيكون له فى ملكوتك مكان
أشكرك يا رب الصاباؤت يا رب الحياه
اشكرك انى على اسمك وبحبك جعلت منى ابنك
وبرآفاتك جعلت العبد ابن الملك القدوس البار
فافتخرى يا نفسى بكل قطره دم سالت من رب الآنام
من أجلك كانت
فاحترسى وافرزى اعمالك
فمكانك فى سماه ابهى من كل ما تشتهيه من ارضيات
فما أعظم التطلع لوجه القدوس فى مجد بهاه

ليست هناك تعليقات: